الرياض-مرفت طيب
اختتمت السعودية؛ ممثلة في الهيئة السعودية للسياحة برفقة 71 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية؛ مشاركتها المميزة في معرض سوق السفر العالمي WTM 2025، والتي سعت من خلالها لتعزيز التعاون الدولي في القطاع السياحي، وفتح المجال أمام الفرص الجاذبة للاستثمار، وإبرام الشراكات الاستراتيجية واتفاقيات التعاون، والترويج للفعاليات والوجهات السياحية ضمن جدول الفعاليات الاستثنائي.
واحتضن جناح "أرض السعودية" توقيع أكثر من 30 مذكرة تفاهم مع قادة القطاع والعلامات التجارية العالمية، ودعم إبرام العديد من الشراكات الاستراتيجية بين شركاء منظومة السياحة والمنظمات الدولية؛ لتعزيز نمو القطاع السياحي في السعودية.
وكان من أبرز فعاليات المعرض إقامة النسخة الأولى من جوائز مكاتب إدارة الوجهات السياحية، التي حصدت من خلالها الدرعية جائزة أفضل تجربة أصيلة تقديراً لتوظيفها المميز للعناصر والمقومات الثقافية السعودية، كما حققت القدية جائزة التميز التشغيلي نظير خدماتها عالية المستوى واستخدامها الفعال للمنصات الرقمية، أما المدينة المنورة فقد حصدت جائزة الأفضل في المعرض لتميز أدائها الشامل الذي جمع بين الأصالة والتميز التشغيلي والأثر التجاري الملموس.
وقد استقبل جناح "أرض السعودية" أكثر من 15 ألف زائر، حيث عاش الزوار تجربة ثرية تعكس تنوع السعودية وجاذبيتها على مدار العام، مع تركيز خاص على جدول الفعاليات الاستثنائي الذي يضم فعاليات عالمية مثل الفورمولا 1، ومهرجان ساوندستورم، وكأسي السوبر الإيطالي والإسباني، وفعالية WWE Royal Rumble.
كما استمتع زوار الجناح بالعروض التفاعلية لأبرز الوجهات والتجارب والمنتجات والباقات السياحية، إضافةً إلى الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تشمل الحرف اليدوية والعروض الحية، مع مزيج متناغم بين الأصالة والحداثة؛ بما في ذلك عرض مباشر من ميدل بيست، كما تم تسليط الضوء على الحملة الدولية بمشاركة النجم العالمي لكرة القدم كريستيانو رونالدو، التي تُبرز السعودية كوجهة عالمية للسياحة والترفيه والرياضة.
وبهذه المناسبة صرح الأستاذ عبدالله الحقباني الرئيس التنفيذي للشراكات والشؤون التنظيمية في الهيئة السعودية للسياحة قائلاً: "نأتي اليوم إلى معرض سوق السفر العالمي ونحن نبني على الزخم الذي حققناه باستقبال ما يقارب من 116 مليون زائر خلال العام الماضي، وأكثر من 60.9 مليون زائر خلال النصف الأول من العام الجاري، مما يعزز من مكانة السعودية كأسرع وجهة سياحية نمواً في العالم".
وأضاف الأستاذ عبدالله الحقباني: "نحتفي من خلال فعاليات هذا المعرض بتوقيع الاتفاقيات الجديدة التي تعكس حجم الفرص الهائلة والتعاون المثمر مع شركاء منظومة السياحة السعودية، إضافة لجدول الفعاليات الاستثنائي ووجهاتنا الفريدة واستثماراتنا الجريئة بالسياحة التي فتحت آفاقاً جديدة لشركائنا، كما أظهرت جوائز مكاتب إدارة الوجهات السياحية حجم المواهب والإبداع والابتكار التي تشكّل ملامح مستقبل السياحة في السعودية".
واختتم الحقباني قائلاً: "بعد النجاح الملفت لمشاركتنا في معرض سوق السفر العالمي WTM، نتطلع إلى الترحيب بشركائنا من حول العالم في منتدى TOURISE في الرياض خلال الأسبوع المقبل، والذي سيجمع أكثر من 1000 قائد عالمي من القطاعات الحكومية وقطاعات الأعمال والاستثمار والسياحة والتقنية، لبحث التحديات، واستقطاب الاستثمارات، وتوقيع مبادرات واتفاقيات مؤثرة تسهم في بناء قطاع سياحي مستدام"
(0) التعليقات
تسجيل الدخول
لا توجد تعليقات