الرياض - أمل خبراني
أعلنت الهيئة الملكية لمدينة الرياض إطلاق المجموعة الرابعة من برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسة، بتكلفة إجمالية تبلغ 9.8 مليارات ريال، تشمل تطوير أربعة طرق رئيسة بطول إجمالي يصل إلى 40 كيلومترًا، بهدف تعزيز كفاءة شبكة النقل ورفع انسيابية الحركة المرورية في العاصمة.
ويتضمن البرنامج تنفيذ 14 تقاطعًا رئيسًا و33 جسرًا و5 أنفاق و6 جسور للمشاة، بطاقة استيعابية تتجاوز 950 ألف مركبة يوميًا، بما يسهم في تحسين الربط بين أحياء المدينة وتقليل الازدحام وزمن الرحلات.
وتشمل المشروعات تطوير الجزء الجنوبي من طريق الشيخ جابر الصباح، والجزء الأوسط من طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول، وطريق الأمير مشعل بن عبدالعزيز، والجزء الغربي من طريق نجم الدين الأيوبي، ضمن خطة متكاملة لتحديث البنية التحتية ودعم النمو العمراني في مدينة الرياض.
(0) التعليقات
تسجيل الدخول
إضافة رد على التعليق
الردود
لا توجد تعليقات