
بقلم أ. غيداء الغامدي
إنتاج المحتوى الإعلامي للكيانات غير الإعلامية يقصد به المحتوى الذي تنتجه جهة لا تُعد إعلامية، لكن تُنتج محتوى يُصاغ بأسلوب احترافي من قبل الأخصائي الإعلامي بالجهة أو قسم العلاقات العامة، ويشمل هذا المحتوى العديد من النماذج:
1- المنشورات الخاصة بالجهة.
2- البرامج الحوارية.
3- المقاطع المرئية والترويجية.
4- البيانات الإحصائية.
ما الذي يدفع جميع الجهات والقطاعات إلى إنتاج هذه المواد؟
بناء الصورة الذهنية عن المؤسسة، دعم المحتوى التسويقي، نقل المعلومات والمعرفة حول الجهة.
من الذي ينتج هذا المحتوى؟
• المختصون بالصحافة.
• الجهات الإعلامية.
• المسوقون.
إن هذا الأمر لم يعد خيارًا، بل ضرورة، حتى تكون رسالة المؤسسة فعالة وتزيد الثقة مع المهتمين، فإن الإعلام ليس فقط أداة لنشر الخبر أو أداة ترويجية، وإنما أداة تبني الثقة الكاملة.
(0) التعليقات
لا توجد تعليقات