المجتمع

جهود الهيئة العامة للعنايّة بشؤون الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين 

جهود الهيئة العامة للعنايّة بشؤون الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن والمعتمرين 

 مكة المكرمة- ليلى الشيخي 

قامت الهيئة العامة للعنايّة بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بتسخير عدد من الخدمات ، وذلك 

‏تيسيرًا على المعتمرين، 

حيث وفرت منصة التنقل الموحدة في نسختها المحدثة لحجز العربات في ⁧‫المسجد

الحرام‬⁩ 

عبر ‏رابط المنصة :

‏ ⁦‪carts.alharamain.gov.sa

 

كما سهلت للمعتمرين والزوار وقاصدي بيت الله الحرام الاستفادة من خدمة سوار الأمان للأطفال وكبار السن بـ ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ لتسهيل الوصول إليهم عند الحاجة.

ويوجد سوار الأمان بالمسجد الحرام عند باب الملك عبدالعزيز 

وعند باب الملك فهد 

كما قام ‏المركز الوطني لإدارة النفايات (موان) بتكرم الهيئة العامة للعنايّة بشؤون الحرمين لمساهمتها في مبادرة "إحرام مستدام"

وهدفت هذه المبادرة إلي تعزيز الاستدامة البيئيّة في المسجد الحرام خلال موسم الحج من خلال تقليل التلوث البيئي والتوعيّة بأهمية إعادة الاستخدام

عبر جميع أحرمة ضيوف الرحمن بعد التحلل من النسك وإعادة تدويرها

وجاءت نتائج إعادة التدوير:

إنتاج إحرامات جديدة 

تصنيع سجاد وحقائب ومنتجات اخرى 

وذلك نحو بيئة أكثر استدامة في اطهر البقاع.